کد مطلب:354866 شنبه 1 فروردين 1394 آمار بازدید:211

الی أین سوف تتوجه بالبحث الآن و هل انتهت النقاط الانقلابیه أم لأ
الجواب:

نكاد أن نفرغ من النقاط الانقلابیه وسوف یتجه البحث إلی السقیفه لنری كیف كانت الشوری هناك هل بالحجج أو بالأصوات أو بالقوه والتهدید أو بماذا؟ وأی أسلوب استخدم للوصول لتلك النتیجه التی وصل فیها أبوبكر للخلافه؟؟ ولكن لدی سؤال قبل البدء یحدیث السقیفه وقدیكون سؤالا ساذجا الا انه سؤال مهم وهو: لماذا ترك النبی صلی الله علیه وآله وسلم مسجی وذهب القوم للسقیفه؟ ألیس تجهیز النبی صلی الله علیه و اله وسلم أمر مهم لهذه الدرجه لأن كرامه المیت فی التعجیل به ودفنه فلماذا تركوه



[ صفحه 76]



وانصرفواللسقیفه؟ قد یقال... لأنهم ذهبوا لاختیار قائد للأمه ومن الخطر الفادح أن تبقی الأمه من غیر قائد وهذا أمر مهم لدفع الخطر المتوجه للأمه. أقول كیف یعقل ان ابابكر وعمر وأبو عبیده أحسوا بهذا الخطر ولم یحس به النبی صلی الله علیه واله وسلم وكان بإمكانه أن یقیم للناس من یرجعون إلیه ویدفع هذا الخطر عن الأمه!! إلا أن یقال أن حرص الثلاثه علی الأمه أكثر من حرص النبی صلی الله علیه وآله وسلم علیها وهذا أمرمحتمل جدا و وارد بلا إشكال فی ذلك لدرجه أن عمر أمربقتل أهل الشوری إذا لم یعینوا أحدا خلال ثلاثه أیام وهم من أهل الجنه كما یقال وكان مهتماً بالأمه أكثر من النبی صلی الله علیه وآله وسلم و قبله كان أبوبكر لم یشأ أن یترك الأمه من دون قیاده فعین لهم شخصأ من حرصه علی الأمه والنبی صلی الله علیه وآله وسلم لم یحس بذلك ولم یفعل شی للأمه، الأمر لله الواحد القهار من هكذا إساءه للنبی الأكرم صلی الله علیه وآله وسلم علی العموم. أرجع لجواب القوم لماذا تركوا النبی صلی الله علیه وآله وسلم لأجل اختیارخلیفه للأمه؟!



[ صفحه 77]



ولكن هل هناك شرط أن یكون الخلیفه هو أبوبكر؟ قد تقول لماذا هذا السؤال؟ أقول: لأن الأنصار قد قاموا بالأمر وهم صحابه وعدول وسوف یختاروا للأمه من یقودها، وأعتقد بأن الأنصارهم أكثر حرصاً علی الأمه من المهاجرین، ولقد نصروا الإسلام فی بدایته فإذا هذه الحجه مندفعه إذا كان الهدف هو تعیین من یقود الأمه إلا أن یراد اختیارمن یقود الأمه وهو أبوبكر دون غیره فهذا أمر آخر لا جواب عندی علیه. ولكن یخطر ببالی سؤال آخر: لماذا ترك النبی صلی الله علیه وآله وسلم ثلات أیام متوالیه؟ وهل كانوا یتوقعون قدوم الحكام ووسائل الإعلام لتغطیه الحدث؟ أم أن هناك أمر قد صل فی العاصمه الإسلامیه ممایسمی فی هذه الأیام بفرض حظر التجوال وفرض الأحكام العرفیه علی الأمه؟؟



[ صفحه 78]



وألا لماذا لم یدفن بعد اختیارالخلیفه مباشره؟ لم أجد جواباً لسؤالی هذا وأترك الأمر لأهل العلم لكی یجیبوننی إجابه شافیه وهم أهل لذلك. نتوجه الآن للسقیفه ونقول لماذا لم یذهب من المهاجرین إلا هؤلاء النفرولم بخبر بقیه الصحابه لكی تكون شوری متكامله؟ لا أعلم، لعله لأمر سری اقتضته المصلحه الإسلامیه والعلم عند الله وعند من له مصلحه فی الأمر.